غزة: قال جيش الاحتلال الاسرائيلي ان الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة واصلت الليلة الماضية وفجر اليوم اطلاق الصواريخ نحو جنوبي اسرائيل.

وابلغ متحدث باسم الجيش الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا الليلة الماضية وفجر اليوم خمسة صواريخ من قطاع غزة وسقطت في مناطق مختلفة جنوبي اسرائيل.

واشار الى سقوط اثنين من الصواريخ في منطقة المجلس الاقليمي (ساحل عسقلان) الواقع الى شمال قطاع غزة كما سقط صاروخ ثالث في المجلس الاقليمي (اشكول) الواقع في الجنوب الشرقي من القطاع اضافة الى صاروخين سقطا في منطقة النقب الغربي جنوبي اسرائيل مبينا ان الصواريخ لم توقع اي اصابات في الارواح او اضرار مادية.

وفي غزة لم يعلن أي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عن اطلاق هذه الصواريخ الخمسة.

وتحدثت وسائل اعلام اسرائيلية الليلة الماضية عن موافقة الفصائل الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية على تثبيت حالة التهدئة في قطاع غزة وذلك بجهود واتصالات مصرية بين الطرفين.

واشارت الى ان موعد تثبيت هذه التهدئة هو الثالث خلال التصعيد المتواصل حيث كان الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي مشيرة الى انه رغم ذلك تواصل القصف المتبادل بين الطرفين.

وبدأت موجة التصعيد الحالية بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال ظهر يوم السبت الماضي عقب اغتيال الاخير خمسة من قادة (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بغارة استهدفتهم في مدينة رفح جنوب القطاع.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اعلن بعد ظهر امس انه لا يوجد وقف لاطلاق النار في قطاع غزة مضيفا quot;ان الجانب الثاني سيدفع اثمانا اكبر مما دفع حتى الآن وحتى يوقف الصواريخ علينا ولا يوجد وقف لاطلاق النار وجيشنا سيدافع عن سكان الجنوب وسيقتل مطلقي الصواريخ.