قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن البيت الابيض الاثنين ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل، كلاً على انفراد الخميس على هامش قمة مجموعة العشرين التي ستنعقد في مدينة كان في فرنسا.

واوضح مساعد مستشار الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي بن رودس في مؤتمر صحافي ان ازمة الديون في الاتحاد الاوروبي ستكون على جدول اعمال هذه المحادثات صباح الخميس قبل افتتاح اعمال القمة.

واضاف ان الرئيس اوباما سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيرته الارجنتينية كريستينا كيرشنر الجمعة في اليوم الثاني للقمة في جنوب فرنسا. وقد انتخبت كيرشنر لولاية رئاسة ثانية من اربع سنوات في بلادها.

واثناء قمة مجموعة العشرين ينوي الوفد الاميركي ان يطلب quot;تفاصيلquot; عن تطبيق الاتفاق التي تم التوصل اليه اثناء قمة في بروكسل في الاسبوع الماضي للخروج من ازمة الديون في الاتحاد الاوروبي، كما اكد مساعد وزير الخزانة للشؤون الدولية لايل برينارد في مؤتمر صحافي.

وقد توصل القادة الاوروبيون في اللحظة الاخيرة خلال الاسبوع الماضي الى اتفاق يقضي بانشاء هيئة اشبه بصندوق نقد اوروبي مهمته ان يمنع الأزمة من الانتقال الى دول مثل ايطاليا واسبانيا ولاحقا الى باقي الاتحاد النقدي، ما سيتسبب بانكماش اقتصادي يشمل العالم بأسره.