الفاتيكان: افاد بيان للسفارة الاسرائيلية في الفاتيكان الجمعة ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيستقبل رؤساء مختلف الطوائف الدينية، اليهودية والاسلامية والدرزية والمسيحية، في اسرائيل، في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر.

واضاف البيان ان الحبر الاعظم سيستقبل الحاخام الاكبر في اسرائيل يونا ميتزجر وبطريرك القدس للاتين المونسنيور فؤاد طوال ورئيس ائمة اسرائيل محمد كيوان ورئيس الطائفة الدرزية موفق طريف.

ويندرج هذا اللقاء في اطار حوار اسيزي بين الاديان.

واوضحت السفارة الاسرائيلية ان هذا اللقاء quot;يعكس الموقف الايجابي للكرسي الرسولي واسرائيل من الحوار بين الاديان واهمية العلاقات بين الطوائف الدينية الموجودة في اسرائيلquot;، مشيرة الى انه يشجع quot;التعايش السلميquot; في ما بينها.

وسيلتقي الوفد الاسرائيلي ايضا الكردينالين ليوناردو ساندري مدير مؤتمر الكنائس الشرقية وكورت كوش رئيس المجلس الحبري لتشجيع الوحدة بين المسيحيين ومسؤولا كبيرا في مجلس الحوار بين الاديان.

وقد اجتمع البابا الاسبوع الماضي مع حوالى 300 مسؤول من كل الاديان في اسيزي (اومبري، وسط ايطاليا) واجرى معهم حوارا وتأملات حول السلام.

وكان الحاخام ديفيد روزين مثل الحاخام الاكبر لاسرائيل. وفي اليوم التالي، شدد البابا على التقارب الخاص للمسيحيين مع اليهود.