القدس: عاودت مواقع الانترنت العامة للجيش الاسرائيلي واجهزة الاستخبارات (الموساد) والامن الداخلي (الشين بيت) عملها مجددا الاثنين بعدما شلت الاحد بسبب quot;عطلquot; كما اعلنت السلطات.

وحجبت هذه المواقع الثلاثة الاحد بعد يومين على تهديدات مجموعة قرصنة معلوماتية بالرد على اعتراض اسرائيل سفينتين كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

ونسب متحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي لم يتاثر موقعه الالكتروني الاحد هذا الخلل الى quot;مشاكل تقنية خطيرةquot;.

وقال عوفير جندلمان الناطق باسم نتانياهو ان quot;مواقع الانترنت للحكومة الاسرائيلية معلطة اليوم بسبب خلل في المشغل وليس بسبب قرصنة معلوماتيةquot;.

والجمعة اعترضت البحرية الاسرائيلية في المياه الدولية سفينتين تحملان علمي ايرلندا وكندا كانتا تحاولان كسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتقلان 27 شخصا وتنقلان ادوية بقيمة 30 الف دولار.

وهي ثالث محاولة لناشطين مؤيدين للفلسطينيين لكسر هذا الحصار.

ففي نهاية ايار/مايو 2010 شنت البحرية الاسرائيلية هجوما على اول اسطول انساني ما اوقع تسعة قتلى اتراك وتسبب بازمة دبلوماسية مع انقرة. وهذا الصيف منعت السلطات اليونانية اسطولا ثانيا من الابحار.

وفي شريط فيديو بث على الانترنت الجمعة اتهمت مجموعة تحمل اسم quot;مجهولquot; (انونيموس) الدولة العبرية quot;بالقرصنةquot; وهددت بالرد.

والثلاثاء غداة قبول عضوية فلسطين في اليونسكو رغم اعتراض اسرائيل والولايات المتحدة قطعت كل شبكة الانترنت في الاراضي الفلسطينية بسبب قرصنة معلوماتية.