أثينا: توصل رئيس الوزراء اليوناني جورج باباندريو وخصمه المحافظ انطونيس ساماراس مساء الاثنين الى اتفاق حول الرئيس الجديد للحكومة الائتلافية التي تعهدا الاحد بتشكيلها، كما ذكرت شبكة التلفزيون العامة quot;نتquot;.
وسيتم الاعلان عن اسم رئيس الوزراء الجديد الثلاثاء وكذلك عن تشكيلة الحكومة الجديدة التي يفترض بها اخراج اليونان من اخطر ازمة اقتصادية وسياسية عبر ضمان تطبيق خطة التخلص من الديون في منطقة اليورو التي وضعت في بروكسل في نهاية تشرين الاول/اكتوبر قبل اجراء انتخابات مبكرة من الان وحتى نهاية شباط/فبراير.

وطالت المحادثات بين ابرز حزبين يونانيين على الرغم من نفاد صبر الشركاء الاوروبيين الذين انهكتهم المماطلات اليونانية.
وكان مصدر حكومي اكد لوكالة فرانس برس مع حلول المساء ان هناك تاخيرا في التوصل الى اتفاق، معتبرا ان quot;الامر ليس سهلا. جورج باباندريو وانطونيس ساماراس على تواصل دائم ويحاولان ايجاد الحلول الضروريةquot;.

ومنذ عدة ايام، يطرح في اليونان اسم لوكاس باباديموس كرئيس جديد للحكومة. وباباديموس هو نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي سابقا (2002-2010) والحاكم السابق للبنك المركزي اليوناني (1994-2002) وهو اليد اليمنى لجان كلود يونكر ومستشار باباندريو. لكن تلفزيون quot;نتquot; لم يلمح الى اسم الشخصية التي تم التوافق بشانها اخيرا.