أفصح ولي العهد السعودي إلى أنه كان يخشى استغلال الظروف الدولية في المنطقة العربية لخلق الفوضى في الحج، منوها بوعي الحجاج وتعاونهم.


ولي العهد السعودي

الرياض:
قال ولي العهد السعودي إنه كان يخشى من استغلال الظروف الدولية في المنطقة العربية لخلق الفوضى في موسم الحج، مضيفا quot;ولكن الحمد لله لم يحصل ذلكquot;.

وشكر الأمير نايف خلال لقائه قادة قوات أمن الحج اليوم الثلاثاء الحجاج لأنهم أثبتوا أنهم مسلمون يحترمون هذه الفريضة، وكانوا متعاونين بحسب قوله.

وأضاف quot;نشكرهم ونشكر بعثات الحج التي قد يكون لها دور في ذلك على كل حال الذي يهمنا أن نيسر الحج لكل مسلم من أي بلد كان ، نحن لا ننظر لدولة الحاج أو لأي مشاكل سياسية، بل نراه حاجاً مسلماً يجب أن نقدم له كل ما يسهل حجه ويحفظ أمنه وصحته واستقراره وهدوءquot;.

وأشار الأمير نايف إلى وجود بعض الشباب أو بعض الأشخاص المغرر بهم أو يدفع بهم إلى مواقع لا تليق بهم، لافتا إلى أنهم يتعاملون مع quot;أشياء محرمه ومضرة للإنسانquot;.

وتابع ولي العهد quot;فأنا واثق أن كل مواطن سعودي في هذا البلد يعتز ويفتخر بأن موسم الحج انتهى بأفضل ما يمكن أن ينتهي إليه الموسم ، ولسنا بحاجة أن نتحدث عن هذا الموسم بحجمه لأن هذا معلوم وليس له شبيه في العالم لحجمه ولعظمته ولقدسيته ولتكراره في كل عامquot;.