لاهاي:اصدرت المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة الاربعاء مذكرة توقيف ضد الفرنسية فلورنس هارتمن المتحدثة السابقة باسم مدعية المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة، التي حكم عليها في الاستئناف بدفع غرامة قدرها سبعة الاف يورو رفضت دفعها.

وقالت غرفة الاستئناف في المحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة في قرارها quot;نطلب بهذا القرار من الجمهورية الفرنسية البحث عن فلورنس هارتمن وتوقيفها وحبسها والاسراع في تسليمها الى المحكمة، بعد تحول الغرامة المفروضة عليها والبالغة سبعة الاف يورو الى عقوبة الحبس سبعة ايامquot;.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية اكدت في جلسة استئناف في 19 تموز/يوليو الحكم بدفع غرامة قدرها سبعة الاف يورو على المتحدثة السابقة باسم المدعية السابقة كارلا ديل بونتي بتهمة اهانة المحكمة.

وقد دينت هارتمن في 14 ايلول/سبتمبر 2009 لانها كشفت في كتابها quot;سلام وعقابquot; مضمون قرارين سريين للمحكمة الجنائية الدولية الخاصة بيوغوسلافيا السابقة اتاحا كما قالت اقامة الدليل على تورط صربيا في مجزرة سريبرينيتشا (شرق البوسنة).

وفلورنس هارتمن المراسلة السابقة لصحيفة لو موند اليومية الفرنسية في دول البلقان، كانت من 2000 الى 2006 المتحدثة باسم المدعية كارلا ديل بونتي التي خلفها البلجيكي سيرج براميرتس في 2008.