عمان: تستأنف الخطوط الجوية الملكية الاردنية الخميس المقبل رحلاتها المنتظمة الى العاصمة الليبية طرابلس بعد توقف دام نحو عشرة اشهر، وفق ما اوردت السبت وكالة الانباء الاردنية الرسمية.

وقال المدير العام للملكية الاردنية حسين الدباس للوكالة ان quot;قرار أعادة تشغيل الخط الجوي الى طرابلس يأتي بعد اكثر من شهرين من استئناف الرحلات الجوية الى بنغازي التي بوشرت في 15 من ايلول/سبتمبر الماضيquot;.

واضاف ان quot;استئناف الرحلات الجوية الى طرابلس يأتي بعد حصول الشركة على كافة الموافقات والاذونات اللازمة من الجهات المعنية في ليبيا وبعد الاعلان عن اعادة تأهيل مطار طرابلس الدولي لاستقبال الرحلات الجوية بشكل طبيعيquot;، مشيرا الى ان quot;الرحلات الى طرابلس ستكون في المرحلة الاولى بواقع خمس رحلات اسبوعياquot;.

وأكد الدباس quot;اهمية أعادة ربط عمان بكل من طرابلس وبنغازي بخطوط جوية منتظمة لما لذلك من تأثير ايجابي على تسهيل حركة انتقال مواطني البلدين بشكل مباشر والتخفيف من معاناتهمquot;.

وتوقع الدباس ان تشهد حركة السفر بين البلدين quot;نشاطا كبيرا في المرحلة المقبلة لخدمة العمالة الاردنية في ليبيا والمرضى الليبيين الذين يأتون لتلقى الرعاية الطبية في مستشفيات المملكة وكذلك المساهمة في الجهود الرامية لاعادة أعمار ليبياquot;.

وتسير الملكية حاليا ثلاث رحلات اسبوعيا الى بنغازي، فيما كانت تسير قبل تعليق الرحلات الجوية الى ليبيا في شباط/فبراير الماضي رحلتين الى بنغازي وخمس رحلات الى طرابلس.

وتوجد للملكية الاردنية الذي يتألف اسطولها من اكثر من ثلاثين طائرة، خطوط جوية الى 58 وجهة حول العالم.