عمان: اكد امناء عامون لاحزاب سياسية ان مخرجات عمل لجنة الحوار الوطني فيما يخص قانوني الاحزاب والانتخاب تشكل خطوة متقدمة في مسيرة الاصلاح الوطني.

واشاد امين عام حزب حشد النائب عبلة ابوعلبة حسبما نقلت صحيفة الدستور بمخرجات اللجنة فيما يتعلق بقانون الاحزاب،وقالت انه يلبي وبنسبة كبيرة المتطلبات التي قدمتها احزاب المعارضة في وقت سابق.

واشارت الى ان قانون الصوت الواحد قد اشبع نقدا ونحن الان في مرحلة جديدة تتطلب قانونا اصلاحيا، معربة عن املها لو ان القانون الجديد اعتمد النظام المختلط اي 50% للدوائر الفردية و50% للقائمة على مستوى الوطن. كما اشادت ابوعلبة بلجنة الحوار ورئيسها وجميع اعضائها على الجهود التي بذلوها لانجاز التقرير.

من جانبه، اكد امين عام حزب الحركة القومية للديمقراطية المباشرة نشأت احمد ان توصيات لجنة الحوار فيما يتعلق بقانون الاحزاب المقترح تلبي وبنسبة عالية طموح ومتطلبات احزاب المعارضة لافتا الى ان لديه بعض الملاحظات البسيطة والقليلة التي لا تؤثر على القانون من حيث الجوهر.

وحول قانون الانتخاب قال انه افضل من السابق،الا ان احزاب المعارضة لديها رؤية حول قانون الانتخاب وهو50 % للدوائر الفردية و50% لقائمة الوطن بهدف تنشيط الحياة السياسية، مشيرين الى ان مسودة القانون التي توصلت اليها لجنة الحوار افضل laquo; بمئة مرة من القانون السابق laquo; اي افضل من الدوائر الوهمية والصوت الواحد مع وجود التحفظات السابقة.

ولفت الى انهم سيسعون الى اقرار رؤيتهم حول قانون الانتخاب. وبين ان حزبه لن يقاطع الانتخابات المستقبلية.