عمان: اكد رئيس الوزراء الاردني المكلف معروف البخيت السبت لوكالة فرانس برس انه يريد الاستماع لآراء quot;اكبر عدد ممكن من الاردنيينquot; قبل تشكيل حكومته الجديدة التي قال انها quot;ستمثل جميع الاردنيينquot;.

وقال البخيت quot;بدأت منذ الاربعاء الماضي عقد لقاءات مع كل الالوان والاطياف السياسية في البلاد لاتلمس توقعاتها وأفكارها، فأنا اريد ان أسمع آراء الناس كلهاquot;.

واضاف انه سيلتقي السبت ممثلي النقابات المهنية وبعض الاتحاداتquot;، مشيرا الى انه quot;عقد اجتماعات بشكل فردي مع سياسيين مخضرمينquot; للاستماع الى آرائهم حول تشكيل الحكومة.

وحول موعد اعلان التشكيلة الحكومية، قال البخيت quot;قبل الخميس المقبل سأكون قد انتهيت من تشكيل الحكومةquot;.

واوضح ان حكومته quot;ستشمل وجوها قريبة للناس، دون شبهات وذوي خبرة، قادرة على التأثير على الناسquot;.

من جانبها، قالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المكلف ان quot;الحكومة الجديدة ستكون مقلصة وعدد الوزراء سيكون أقل لان هناك نية في اعطاء بعض الوزراء حقيبتينquot;.

وتوقع احد المقربين من البخيت ان quot;تضم التشكيلة الوزارية الجديدة اربعة وزراء من حكومة سمير الرفاعيquot;.

وكان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اقال الثلاثاء الماضي الرفاعي وكلف البخيت تشكيل حكومة جديدة، داعيا البخيت الى اطلاق quot;مسيرة اصلاح سياسي حقيقيquot; في البلاد التي شهدت في الاسابيع الاخيرة العديد من المظاهرات احتجاجا على غلاء المعيشة.

وانتقدت الحركة الاسلامية المعارضة تعيين البخيت رئيسا للوزراء خلفا للرفاعي.

الا ان رئيس الوزراء الاردني المكلف عقد الاربعاء لقاءا مع قيادات في حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن، وصفه الجانبان بأنه كان quot;ايجابيquot;.

كما التقى العاهل الاردني الخميس بقياديي حزب جبهة العمل الاسلامي، ووصف قيادي الحزب اللقاء بانه كان quot;إيجابيquot; ايضا.