عمان: شدد رئيس الوزراء المكلف معروف البخيت هنا اليوم على ضرورة اجراء قراءة عمقية للوضع الاقليمي بما يجعل مصلحة الاردن والحفاظعلى امنه واستقراره وثوابته في مقدمة الاولويات.
واضاف البخيت خلال لقائه قياديي quot;حزب الجبهة الاردنية الموحدةquot; في اطار الحوار الشامل الذي بدأه مع ممثلي الاحزاب والمجتمع المدني لتبادل وجهات النظر حول السبل المثلى لتنفيذ التوجيهات الملكيةوكتاب تكليف الوزارة الجديده.
واكد البخيت ان كتاب التكليف السامي بتشكل الوزارة امر باجراء مراجعة عميقة للمسيرة بما فيها من انجازات وتحديات مشددا على انه سيحيل كافة شبهات الفساد الى القضاء.

وتطرق رئيس الوزراء المكلف الى انه سيتخذ منهجية في اختيار الوزراء تعتمد الكفاءة والقدرة والتواصل والتأثير بالناس والاستقامة والنزاهة والابتعاد عن تقاطع المصالح.
واشار البخيت الى رزمة من القوانين الضرورية في الاصلاح السياسي والاجتماعي واهمية وضع استرتيجيات عابرة للحكومات ومراجعة السياسات الاقتصادية السابقة والسير قدما في برامج الاصلاح الاقتصادي.

من جانبه اثنى امين عام quot;(حزب الجبهة الاردنية الموحدة) امجد المجالي على دعوة الرئيس الملكف لقياديي الحزب للحوار مشيرا الى ان الحزب يحكم على النتائج بالنوايا.
وقال ان المشهدالسياسي في المنطقة يشهد تغيرات في ظل الاحداث الاجتماعية والسياسية الاخيرة مؤكدا في الوقت نفسه ان الاردن يشهد قدرا كبيرا من الحريات والعدالة والسير الى دفعها قدما.

كما اعرب قياديو الحزب عن رفضهم لسياسات السوق غير الانضباطية والمبالغة في سياسات الخصخصة لمؤسسات وشركات الدولة المنتجة والتفكير انطلاقا من الصالح الوطني.

وطالبوا باتخاذ اجراءات عملية لمحاربة الفساد والمتورطين فيه وتعزيز سلطة الحكومة وفق الدستور وعدم السماح لنشوء مراكز قوى.

على صعيد اخر دعا قياديو الحزب بأتخاذ اجراءات عملية تعزز عمل مؤسسة الضمان الاجتماعي وحمايةاموالها حماية للمواطنين وحقوقهم.
وقدم قياديو الجبهة الوطنية الموحدة عرضا لوجهة نظر الحزب حول ضرورة اجراء اصلاحات سياسية ملموسة تبدأ بقانون انتخاب يأخذ بكافة الاجراءات كذلك القوانين الناظمة للحرايات العامة.