قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: استقبل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الاثنين في عمان وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني، في اجتماع جرى خلاله بحث quot;تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسطquot; حسبما افاد مصدر رسمي اردني.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) تطرق اللقاء إلى quot;الجهود المستهدفة تحقيق تقدم في العملية السلمية، وصولا إلى حل الدولتين، الذي يشكل الشرط الأساس لأمن واستقرار المنطقة، ومدخل تحقيق السلام الشاملquot;.

كما تم خلال اللقاء بحث quot;علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرهاquot;.

من جهته، استقبل رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت فراتيني وبحث معه quot;الجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليينquot;، حيث اكد البخيت quot;اهمية الدور الذي تقوم به ايطاليا والاتحاد الاوروبي في ايجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية مبني على حل الدولتينquot;.

واكد البخيت، بحسب بترا، quot;اهمية تعزيز العلاقات بين دول منطقة حوض المتوسط على جميع الاصعدة بما ينعكس ايجابا على شعوبهاquot;.

من جهته، اكد فراتيني موقف بلاده quot;الداعي الى ضرورة استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;، مشيرا الى ان quot;حل القضية الفلسطينية امر اساسي في ارساء الاستقرار والسلام في المنطقةquot;.

ويقوم فراتيني بجولة سريعة في الشرق الاوسط زار خلالها سوريا وتشمل وتونس التي يزورها اليوم الاثنين.