عمان: اصيب شخصان على الاقل بجروح طفيفة الاحد في اطلاق نار خلال اعتصام نظمته عشيرتان للمطالبة باعادة اراض وواجهات عشائرية صادرتها الدولة، حسبما افاد عضو في مجلس النواب الاردني.

وقال النائب موسى الزواهرة لوكالة فرانس برس ان quot;معتصمين يقدر عددهم بحوالى ثلاثة آلاف شخص قاموا اليوم (الاحد) باغلاق طريق بالقرب من جامعة الزرقاء الاهلية باتجاه المفرق (23 كلم شمال شرق عمان) للمطالبة بارجاع اراض وواجهات عشائرية تعود لعشيرتي الزواهرة والخلايلةquot;.

واضاف انه quot;تصادف في هذه الاثناء مرور باص عسكري يعود للحرس الملكي وسيارات خاصة تعرضت لمضايقات من قبل المعتصمينquot;.

وتابع الزواهرة انه quot;في هذه الاثناء سمع اطلاق رصاصquot;، مشيرا الى quot;وقوع اصابتين طفيفتين من ابناء العشيرتين، احدهم باصبعه وآلاخر اصابته بسيطة لم تستدع ادخاله المستشفى، اضافة الى اصابة عسكريينquot;، لم يتمكن من تحديد عددهم. واكد ان quot;لجنة تحقيق شكلت لمعرفة مصدر اطلاق الرصاص والاسباب والدوافعquot;، مشيرا الى quot;عدم توقيف احدquot;.

واوضح ان quot;المعتصمين كانوا يطالبون بإعادة اراض وواجهات عشائرية تقدر مساحتها ب25 الف دونم صدر فيها قرار من مجلس وزراء بتفويضها للعشيرتين منذ عام 1952quot;. وبحسب الزواهرة فقد quot;تم اعطاء جزء من هذه الاراضي الى جامعة الزرقاء الاهلية ونقابة الصحافيين ووزارة الماليةquot;، مشيرا الى ان quot;هذا تعد على القوانين والدستورquot;.

واكد الزواهرة ان quot;الملك عبد الله علم بما حدث وبعث مستشاره لشؤون العشائر الشريف فواز الزبن، الذي اعلن خلال لقائه بعدد من ابناء هذه العشائر صدور ارادة ملكية باعادة الارض الى اصحابهاquot;، مشيرا الى ان quot;قرارا عن مجلس الوزراء سيصدر خلال اليومين المقبلين لاعلان التسوية لهذه الاراضي وارجاع الحق لاصحابهquot;.