عمان: حذر قيادي في حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن الاحد من قيام المملكة بأي دور في مجال التدريب العسكري والشرطي في ليبيا.

وقال زكي بني ارشيد رئيس المكتب السياسي في الحزب كما نقل عنه الموقع الالكتروني للاخوان المسلمين ان quot;قيام قوات اردنية بمهام التدريب العسكري والشرطي باشراف اميركا او قوات حلف الناتو، وبما يحقق اهداف هذه الجهات، يتناقض مع ارادة الشعب الاردني الرافض للهيمنة الامريكية الغربيةquot;.

واضاف ان quot;انخراط عسكريين اردنيين في حروب اميركا على اراض اسلامية يهدد الامن الوطني الاردني، ويزيد من اعداء الاردنquot;، مشيرا الى ان quot;النظر الى القوات الاردنية كعدو على ارض ليبيا من اي جهة هناك سيسيء للاردن ويهدد امن قواته ويؤثر سلبا على دوره الاقليميquot;.

واوضح بني ارشيد ان quot;الدور الرئيس للقوات الاردنية هو حماية الاردن والدفاع عنه ومواجهة اية تهديدات او مخاطر تستهدف امنهquot;.

ورأى ان quot;المشاركة الاردنية العسكرية في اي من البقاع بحاجة الى تفويض شعبي وهو ما لم يتوفر حتى اللحظةquot;، معربا عن امله في ان quot;تعيد الحكومة الاردنية النظر في سياساتها الخارجية بما يعضد الامن الاردني في منطقة متحركة الرمالquot;.

وكان وزير الخارجية الاردني ناصر جودة صرح في السابع من الشهر الحالي ان بلاده على استعداد لمد يد العون لليببا في مجال التدريب العسكري والشرطي.

وقال جودة ان quot;الملك (عبد الله الثاني) عبر في المؤتمر الدولي الذي استضافته باريس خلال فترة عيد الفطر المبارك عن استعداد الاردن بالاستمرار في تقديم العون لليبيا بما يعزز استقرارها ويسهم في أعادة بنائها وكذلك في مجالات التدريب العسكري والشرطي والقضائي ومجال أعادة الاعمار والمجال التعليميquot;.

واعترف الاردن في ايار/مايو الماضي بالمجلس الوطني الانتقالي في ليبيا كquot;ممثل شرعي للشعب الليبيquot;.