قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: استأنف سفير إيران في ليبيا مهامه هذا الاسبوع في طرابلس من اجل quot;تعزيز التعاونquot; مع السلطات الجديدة في البلاد، حسبما اعلن بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الانباء الإيرانية الرسمية الخميس. واعلن البيان ان quot;سفيرنا علي اصغر ناصري عاد الثلاثاء الى طرابلس واستانف مهامه في الاطار السياسي الجديدquot;.

واضاف ان إيران quot;تامل بان يساهم وجود السفير وزيادة النشاط في السفارة في تعزيز التعاونquot; مع النظام الليبي الجديد. وذكر البيان بان ناصري استدعي الى طهران عند بدء الثورة في ليبيا في شباط/فبراير احتجاجا على quot;عمليات القتل الوحشية التي يرتكبها النظام الليبي ضد شعبهquot;.

ولم تعترف إيران رسميا بعد بالسلطات الليبية الجديدة. وكانت إيران التي اقامت علاقات متوترة مع نظام العقيد القذافي نددت منذ البدء بقمع التظاهرات الا انها لم تتوقف في الوقت نفسه عن التنديد بالتدخل العسكي للحلف الاطلسي الذي اتاح انتصار الثورة.

وكان وزير الخارجية الإيراني علي اكبر صالحي دعا رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل الى زيارة طهران quot;في اقرب فرصةquot; وذلك خلال اتصال هاتفي في اواخر اب/اغسطس. ووجه عبد الجليل دعوة مماثلة الى صالحي، بحسب وزارة الخارجية الإيرانية.