صفحة الحريري على توتير

في حديث له على موقع تويتر، قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق إن رئيس الحكومة الحالي لن يستقيل من منصبه إلا إذا شعر أن معلمه سيقط، وذلك في إشار إلى الرئيس السوري.


بيروت: رأى زعيم تيار المستقبل ورئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لن يستقيل من الحكومة إلا إذا شعر أن quot;معلمهquot; سيسقط بالإشارة الى الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الحريري رداً على سؤال على شبكة التواصل الإجتماعي تويتر عن إمكانية استقالة ميقاتي في حال عدم تمويل حكومته للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان: quot;إذا استقال ميقاتي فهذا سيكون فقط، لأنه شعر بأن معلّمه (الأسد) سيسقط قريباًquot;.

وأكد انه لن يتحالف مع ميقاتي في انتخابات 2013 حتى ولو استقال من الحكومة.

اما اذا كان يمكن ان يتحالف مع رئيس quot;جبهة النضال الوطنيquot; النائب وليد جنبلاط في الانتخابات المقبلة، قال ان quot;جنبلاط كان ولا يزال زعيما، ونحن اختلفنا في السياسة لكن يمكن ان نجتمع مرة اخرىquot;.

ورأى الحريري أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أعاد في مؤتمره الصحافي الذي عقده يوم أمس quot;تكرار حديث معلمه في الصنداي تايمزquot;، في اشارة الى الرئيس السوري، معتبرا ان هذا الاخير يقول كلاما قاله من سبقه من ديكتاتوريين.

تويتر يفسد للود قضية بين الحريري وبري

وفيما استبعد الحريري أن يجر حزب الله لبنان إلى حرب لان هذا سيكون انتحاراً، أكد أن العرب يتحملون مسؤوليتهم تجاه السوريين quot;لكن لسوء الحظ السياسة بطيئةquot;.

وردا على سؤال عما اذا كان يدعم quot;الجيش السوري الحرquot;، لفت الحريري الى انه يدعم السوريين الذين يريدون الحرية لبلادهم. كما استبعد نشوب حرب لافتا الى ان البعض يشيع ذلك لاخافة الناس وحماية النظام السوري.

ولفت الى ان حكومته عملت على تحسين تسليح الجيش اللبناني ونجحت بذلك quot;وهذا الامر اساسي لمستقبل لبنانquot;، مؤكدا انه quot;ضد كل السلاح واعتقد انه يحق للشعب السوري العيش بحريةquot;.

وردا على سؤال عن سبب دعم الحكومة اللبنانية للأسد، رأى الحريري ان هذه الحكومة لا تحترم ارادة الشعب، وهي تم تعيينها من قبل الأسد وتتعاون معه في كل شيء، متوقعا ان تسقط هذه الحكومة قريبا جدا.

ونفى ردا على سؤال ما قيل عن محاولة لاغتياله جرت قرب مطار بيروت خلال وجوده في لبنان. وعن قول الأسد انه مستعد للقتال والموت من اجل بلاده، قال الحريري ان هذا ما فعله الشعب السوري، معتبرا ان العالم العربي برمته سيستفيد من سقوط نظام الأسد وخاصة لبنان حيث ستتوقف التدخلات في شؤونه.

وشدد الحريري على ضرورة تحقيق العدالة لوضع حد لعدم حصول عقاب لمرتكبي الجرائم السابقة، مؤكدا ان quot;العدالة ستتحقق والمحكمة بدات عملها وقريبا سنرى المجرمين في السجونquot;، معلنا quot;اننا نسعى الى العدالة لا الانتقامquot;. وعن طلب وزير المال محمد الصفدي من الحكومة تخصيص تمويل للمحكمة الدولية، اكد الحريري ان المطلوب تخصيص المال فقط.