أكد وكيل جامعة الملك عبد العزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي أن علاج الأورام أصبح من المحاور الأساسية في الخطة الاستراتيجية للقطاع الصحي في السعودية.


الرياض: أكد وكيل جامعة الملك عبد العزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي أن علاج الأورام أصبح من المحاور الأساسية في الخطة الاستراتيجية للقطاع الصحي في السعودية ممثلة بوزارة الصحة والقطاعات الصحية الأخرى.

وبين الدكتور نقاي خلال تدشينه اليوم كرسي الدكتور عبدالله بن حسين باسلامه للأورام النسائية في قاعة الاحتفالات بالمستشفى الجامعي، بحضور عدد من وكلاء وعمداء العمادات بالجامعة أن حالات الأورام في تزايد مستمر من 12 ألف حالة في عام 2007م مقارنة بـ 7000 حالة عام 2005م حيث تحتل السيدات نسبة 51 في المئةمن المصابين بهذه الأورام.

وأوضح أن الجامعة بدأت بالاهتمام بهذه الأورام منذ السنة الماضية بافتتاح وحدة طب وجراحة الأورام النسائية في كلية الطب ومستشفى الجامعة الملك عبد العزيز التي تعد الأولى على مستوى جامعات المملكة بالإضافة إلى تكوين المجموعة العلمية للأورام النسائية في ظل الجمعية السعودية للأمراض النسائية والولادة التابعة لجامعة الملك عبدالعزيز.