بيشاور: اسفر انفجار قنبلة عن مقتل شرطي الثلاثاء امام مدخل مدرسة للبنات قبل ساعة من فتح ابوابها في شمال غرب باكستان، معقل عناصر حركة طالبان حلفاء تنظيم القاعدة الذين يشنون حملة دامية في كل انحاء البلاد، كما اعلنت الشرطة.

واصيب ثلاثة آخرون من عناصر الشرطة وخمسة من المارة جراء انفجار القنبلة امام جدار السور، على مقربة من مدخل هذه المدرسة الابتدائية الرسمية للبنات في احد احياء ضواحي ماردان القريبة من بيشاور كبرى مدن شمال غرب باكستان.

وقد انفجرت القنبلة المزودة بجهاز للتحكم عن بعد لدى وصول عناصر الشرطة الى المدرسة على اثر اتصال من سكان يقيمون قربها اعربوا عن قلقهم من وجود كيس بلاستيك مشبوه امام الجدار، كما قال عبر الهاتف لوكالة فرانس برس زيشان حيدر قائد شرطة ماردان.

واضاف quot;قتل شرطي واصيب ثمانية هم ثلاثة من عناصر الشرطة وخمسة مدنيينquot;.

وكانت هذه المدرسة التي يؤمها اطفال من الخامسة الى العاشرة من العمر ستفتح ابوابها بعد ساعة من الانفجار. وقال حيدر quot;كانت ستحصل كارثة لو كانت المدرسة مفتوحة، وقد دمر جدار السورquot;.

وغالبا ما يهاجم عناصر طالبان المنتشرون في المناطق القبلية في الشمال الغربي المتاخم للحدود الافغانية، المدارس ولاسيما مدارس البنات في المنطقة، لكنها عادة ما تدمر خلال الليل عندما تكون مغلقة.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هجوم الثلاثاء، لكن طالبان الباكستانيين الذين يدينون بالولاء للقاعدة، هم ابرز المسؤولين عن سلسلة من اكثر من 500 اعتداء كان القسم الاكبر منها انتحاريا واسفرت عن مقتل اكثر من 4700 شخص في كل انحاء البلاد في السنوات الاربع الاخيرة.