اتفقت وزارة الاعلام السعودية مع وفد اتحاد اذاعات الدول العربية على استئجار السعات الفضائية اللازمة لنظام الاتحاد الخاص بالتبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الأقمار الصناعية المسمى (مينوس MENOS).


الرياض: اتفق وزير الثقافة والإعلام السعوديالدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة قي مكتبه اليوم الأحد مع وفد اتحاد إذاعات الدول العربية والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية عربسات الذي عقد اجتماعات خلال اليومين الماضيين على استئجار السعات الفضائية اللازمة لنظام الاتحاد الخاص بالتبادل متعدد الوسائط والخدمات عبر الأقمار الصناعية المسمى (مينوس MENOS).

واستمع خوجة لشرح من وكيل الوزارة للشؤون الإعلامية الدكتور رياض كمال نجم عن استفادة المملكة بشكل موسع من هذا النظام حيث تم بناء محطة رئيسية في الرياض وتركيب ما يقرب من 90 محطة طرفية للتبادلات الإذاعية والتلفزيونية في مناطق المملكة المختلفة ، مشيدا معاليه بالإمكانات التقنية لهذا النظام على مستوى العالم.

وكان الاجتماع قد استعرض ما يخص الباقة العالمية الموحدة للقنوات التلفزيونية التي تغطي جميع قارات العالم وتمكن المشاهد العربي في الخارج من متابعة القنوات العربية على نفس القمر في منطقته . حيث بدأ المشروع منذ 6 سنوات بالشراكة بين الاتحاد وعربسات ويبلغ عدد القنوات على هذه الباقة حاليا 19 قناة، 5 منها سعودية وهي القران الكريم والسنة النبوية والأولى والثانية والرياضية 1.