القاهرة: صرح الدكتور كمال الجنزوري المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني في مصر بأن مشاوراته اليوم مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم وأعضاء المجلس تركزت حول تشكيل المجلس الاستشاري المتفق عليه، وان يكون هناك تنسيق بين هذا المجلس ومجلس الوزراء خلال المرحلة المقبلة.

مشيرًا الى انه سيتم استكمال مناقشة هذا الموضوع مع المجلس العسكري بعد غد الأربعاء. وأكد الجنزوري، في تصريحات صحافية عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشعب المصري اليوم، ان مشاورات تشكيل الحكومة ستتم قبل نهاية الاسبوع الجاري، وقد يكون يوم الخميس تحديدًا، مشيرا الى انه لم يبدأ بعد لقاءاته مع المرشحين للحقائب الوزراية.

وحول ما أعلنه عن إمكانية تعيين 500 ألف شاب فى وظائف جديدة.. قال إن quot;هذا التوجه يأتي في إطار السعي إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وبما لايؤثر على العجز في الموازنةquot;. موضحًا أن هذا الامر قد يتحقق من خلال خفض الاعتمادات في الإنفاق العام، مؤكدًا أن الأمر مجرد اقتراح حتى الآن، نتمنى ونعمل على تحقيقه على أرض الواقع حتى يشعر المواطن بثمار الثورة.

من جانب آخر عبر الجنزوري عن سعادته بالإقبال الجماهيري الكبير على العملية الانتخابية في مرحلتها الأولى، وقال إنه بعد ما شاهدناه اليوم في هذ العملية الانتخابية من إقبال كبير... أستطيع أن أؤكد أن مصر ينتظرها مسقبل طيب.