قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيينا: اشاد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالدور الذي تلعبه النمسا داخل الاتحاد الاوروبي من اجل دفع عملية السلام الى الامام.
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن عباس قوله في نهاية اجتماعه بالمستشار النمساوي فايمان قوله ان الفلسطينيين يقدرون بشكل خاص دور النمسا في مجال حقوق الانسان و دعمها لحل الدولتين.

من جهته عبر المستشار النمساوي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع عباس عن استعداده للعمل بشكل بناء مع الرباعية الدولية المعنية بقضية الشرق الاوسط (الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا) من اجل التوصل الى حل لهذه القضية.
واشار فايمان الذي يقود حزبه الاشتراكي الائتلاف الحكومي الى ان محادثاته مع عباس تناولت ايضا تطور الحركات الديمقراطية في البلدان العربية وكذلك الازمة الاقتصادية الحالية والوضع السياسي في منطقة اليورو والاتحاد الاوروبي.
وكان عباس قد اجتمع خلال زيارته الى النمسا مع كل من الرئيس هاينز فيشر ووزير الخارجية ميخائل شبندل ايغير ورئيسة البرلمان بربرا بمر.

وخلال اجتماعه مع فيشر اكد عباس ان اي حكومة وحدة فلسطينية بين فتح وحماس ستواصل تمثيل استراتيجياته تجاه اسرائيل.
واضاف ان حماس موافقة على تهدئة الوضع في المناطق الفلسطينية وعلى العيش في هذه المناطق حسب حدود 1967 مشيرا في ذات الوقت الى انه لا يستطيع ان يضمن فيما اذا كانت حماس اصبحت جاهزة للاعتراف باسرائيل