عدن:قتل جنديان يمنيان وستة عناصر مفترضة من شبكة القاعدة في الاربع والعشرين ساعة الماضية في اعمال عنف في جنوب اليمن، بحسب مصدر امني ومسؤولين.
واطلق مسلحون النار في عدن كبرى مدن الجنوب الاربعاء على جنديين كانا بالزي المدني قرب سوق القات فاردوا احدهما واصابوا الثاني بجروح بالغة، بحسب مصدر امني. وقضى الجندي الجريح لاحقا في المستشفى متاثرا بجروحه.

ووقع الهجوم في يوم ذكرى اعلان استقلال اليمن الجنوبي سابقا الذي توحد مع الشمال في 1990 وتتصاعد الاحتجاجات ضد هذه الوحدة في مناطق الجنوب.
ولم تتبن اي جهة الهجوم غير ان عناصر القاعدة ناشطة جدا في جنوب اليمن حيث تنسب اليها هجمات منتظمة ضد قوات الامن.

وفي محافظة ابين المجاورة قتل ستة عناصر مفترضة من تنظيم القاعدة مساء الثلاثاء في عمليتين منفصلتين للجيش في زنجبار كبرى مدن المحافظة التي يسيطر عليها منذ نهاية ايار/مايو متمردون على علاقة بشبكة القاعدة، بحسب مسؤولين محليين.
وقصفت وحدات للجيش منزلا في زنجبار وقتلت quot;اربعة عناصر من القاعدة هم عراقي وسعودي ونيجيري ويمنيquot;، بحسب مسؤول.

وقتل عنصران آخران في القاعدة في كمين نصبه عسكريون، بحسب مسؤول آخر.
من جهة اخرى قتل شخص واصيب ثلاثة بجروح في قصف نفذته القوات الحكومية مساء الثلاثاء لاحياء عدة في تعز (جنوب غرب)، على ما افاد الاربعاء شهود ومصدر طبي.

ودمر 12 منزلا في القصف الذي طاول مشارف ساحة الحرية مركز الاحتجاجات ضد النظام واحياء اخرى في تعز، بحسب شهود.
ويستمر الوضع متوترا في صنعاء ومدن يمنية اخرى بعد اسبوع من توقيع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اتفاق نقل السلطة الذي طالبت به المعارضة والذي يتنحى بموجبه في شباط/فبراير 2012.

ودعا مجلس الامن الدولي الاثنين السلطات اليمنية الى معاقبة مرتكبي اعمال العنف التي خلفت مئات القتلى منذ كانون الثاني/يناير 2011.