أكد وزير الثقافة والاعلام السعودي ضرورة الأمانة العالية في صياغة الأخبار بمهنية وموضوعية في ظل الظروف التي تعيشها وتمر بها الأمة الإسلامية.


جدة: أكد وزير الثقافة والاعلام ورئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية quot;إيناquot; الدكتور عبدالعزيز خوجه أهمية الأخبار وصياغتها بمهنية وموضوعية عالية خصوصا في ظل ما تشهده دولنا الإسلامية من تحركات وتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية وتحيط بنا وعلى حدودنا وفي كل مكان.

وأوضح خوجة خلال اجتماع الدورة الرابعة للجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية بمقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة أن هذا لا يتسنى إلا بحرفية الصحافي والإعلامي المتخصص والأمين في نقل الأخبار خاصة في هذه الظروف التي تعيشها وتمر بها الأمة الإسلامية.
وطالب خوجه بتطوير أعمال وكالة الأنباء الإسلامية لتصل إلى الدور المأمول الذي يمكن أن تقوم به لتمثيل الدول الإسلامية بشكل احترافي ومهني وأن تكون صوتاً قويا لقضايانا الإسلامية المشتركة وأن تكون رائدة في الدفاع عن الإسلام المعتدل الوسط أمام الهجمات التي تنال من الإسلام والمسلمين وتعرض صورة الإسلام الحقيقي للعالم الآخر لكي تجلو الصورة التي يلصقها المغرضون بالإسلام التي تتمثل في العدوانية والإرهاب.