الرياض :استقبل وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة اليوم نائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين والوفد الثقافي المرافق له، بحضور نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر ووكيل الوزارة المساعد للعلاقات الثقافية الدولية صالح المغيليث وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة العربية السعوديةلي تشينغ وين .

وجرى خلال المقابلة بحث الموضوعات الثقافية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

ورحب وزير الثقافة والإعلام السعوديالدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بداية اللقاء بنائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين والوفد الثقافي المرافق له ، مشيداً بتاريخ جمهورية الصين الشعبية الثقافي العريق ، مسترعياً الانتباه إلى أن الصين تحظى بتقدير كبير على مختلف الأصعدة سياسياً واقتصادياً وثقافياً.

وقال : إن المملكة العربية السعودية تحظى بتاريخ مجيد من الثقافة المشرفة وأن ثقافتنا وثقافتكم تجتمع في الاهتمام بالإنسان وحقوقه والأسرة وواجباتها مشيراً إلى أن وزارة الثقافة والإعلام في المملكة تتطلع إلى تعاون ثقافي مشترك مع وزارة الإعلام الصينية وبناء جسر ثقافي بين البلدين إلى جانب الجسور السياسية والاقتصادية الحالية .

من جانبه شكر نائب وزير الإعلام الصيني يانغ تشي جين وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على حفاوة الاستقبال،مشيداً بتاريخ المملكة الثقافي المشرف وجهودها الثقافية الواسعة .

وقدم شكره لحكومةالعاهل السعوديالملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على استضافة جمهورية الصين الشعبية في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة لعام 2013 م ، واعداً بأن تخرج جمهورية الصين الشعبية المظهر المشرف الذي يليق بمهرجان كمهرجان الجنادرية .

وقد قدمت الدعوة لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة لزيارة جمهورية الصين الشعبية للوقوف على ما تزخر به الجمهورية من ثقافة عالية .

كما قام نائب وزير الإعلام الصيني والوفد المرافق له بجولة في مبنى التلفزيون السعودي .

عقب ذلك أقام وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة حفل غداء تكريما لنائب وزير الإعلام الصيني والوفد المرافق له , حضره نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر ووكلاء وزارة الثقافة والإعلام السعودية.