أكدنائب وزير الخارجية أن المملكة حريصة على وحدة واستقرار أفغانستان على جميع الصعد وفي مقدمتها المصلحة الوطنية مجدداً رفض المملكة لعودة الإرهاب إلى أفغانستان بأي شكل من الأشكال.


بون: أكد الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية أن المملكة حريصة على وحدة واستقرار أفغانستان على جميع الصعد وفي مقدمتها المصلحة الوطنية إذ تعتبر المصالحة أساسا رئيسيا لإحلال السلام والاستقرار.

وأوضح الأمير عبدالعزيز في كلمته التي ألقاها أمام مؤتمر أفغانستان الدولي الذي يعقد حالياً في العاصمة القديمة لألمانيا بون اليوم أن الاهتمام بأفغانستان من أولويات سياسة المملكة مؤكداً عمق العلاقات القائمة بين البلدين ومنوهاً بأن المملكة ستبقى شريكا حيويا واستراتيجيا لأفغانستان.

وأضاف أن المملكة تدعم المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في أفغانستان الذي أمر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بتكليفه للمصالحة مع جميع الفئات الأفغانية، مبيناً أن الشعب الأفغاني بحاجة ماسة لتنفيذ المجتمع الدولي لتعهداته تجاهه.

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم جميع القرارات والتوصيات التي يخرج بها هذا المؤتمر لصالح أفغانستان حتى ما بعد انسحاب القوات الدولية نهاية عام 2014م مجدداً رفض المملكة لعودة الإرهاب إلى أفغانستان بأي شكل من الأشكال.