الضحية سعيد دمبر

أكدت غرفة جنايات قضاء الدرجة الثانية في محكمة الاستئناف في مدينة العيون المغربية الحكم الصادر بحق الشرطي جمال تكريمشت والقاضي بسجنه لمدة 15 سنة لتورطه بمقتل سعيد دمبر.


الرباط: أكدت غرفة جنايات قضاء الدرجة الثانية في محكمة الاستئناف في مدينة العيون في المغرب خلال جلستها المنعقدة صباح الثلاثاء، الحكم الابتدائي الصادر بحق شرطي متورط بمقتل شاب في ديسمبر/ كانون الأول من السنة الماضية والقاضي بالسجن النافذ لمدة 15 سنة.

وكان الشاب سعيد دمبر، 26 سنة، قد فارق الحياة في غرفة الإنعاش في مستشفى مدينة العيون يوم 23 ديسمبر / كانون الأول 2010 متأثرا برصاصة في رأسه أطلقها عليه الشرطي جمال تكريمشت.

ووجهت هيئة المحكمة إلى الشرطي المتهم جناية الضرب والجرح المفضي إلى القتل بواسطة سلاح ناري دون نية إحداثه، بالإضافة إلى جنحة السكر.

وحسب ما أفادت به مصادر quot;إيلافquot; في مدينة العيون، جاء رد الشرطي المتهم على أسئلة هيئة المحكمة بالقول أن علاقة صداقة كانت تربطه والضحية، دفعته يوم 22 ديسمبر / كانون أول 2010 إلى استدعائه إلى جلسة سكر انتهت بحدود الساعة 12 ليلا بإطلاقه الرصاص quot;خطأquot; كما قال المتهم، ضده بحضور صديق آخر.

وفي تبرير المتهم عن أسباب تواجد السلاح الناري معه، أفادت مصادر quot;إيلافquot; أن المتهم أكد، خلال جلسة المحاكمة، كونه كان يتخوف من مهاجمته أو الانتقام منه من قبل بعض العناصر الانفصالية في الصحراء عقب أحداث مخيم أكديم إزيك التي كانت مدينة العيون مسرحا لها بداية نوفمبر/تشرين الثاني من السنة الماضية والتي ذهبت ضحيتها عدة عناصر أمنية.

وأشارت المصادر نفسها أن هيئة دفاع الضحية سعيد دمبر ردت على أقوال المتهم بكون الضحية سعيد دمبر شخص متدين، ولم يكن ثمة وجود لأية علاقة تجمع بينه وبين الشرطي المتهم جمال تكريمشت، على اعتبار أن كل أفراد العائلة يعرفون أصدقاءه ومعارفه.