اسلام اباد:نفى رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني صحة الأنباء التي تحدثت عن عزم حكومته إقالة رئيس أركان الجيش الجنرال إشفاق برويز كياني وإقالة مدير عام جهاز المخابرات العسكرية الجنرال أحمد شجاع باشا من منصبيهما.

كما نفى وفق ما بثته الإذاعة الباكستانية الرسمية في تصريح صحافي له مساء اليوم في إسلام آباد ما يتردد في البلاد عن دخول الحكومة المدنية والمؤسسة العسكرية في حالة صدام وانقطاع خطوط الاتصالات بينها.

وحول كلمته الأسبوع الماضي أمام البرلمان الوطني التي تحدث فيها عن إقامة بعض الجهات دولة داخل الدولة أوضح جيلاني أنه أشار فيها إلى وكيل وزارة الدفاع ولم يوجه الإشارة إلى المؤسسة العسكرية.

وبشأن تمديد فترة خدمة رئيس أركان الجيش ومدير عام المخابرات العسكرية أوضح جيلاني أن ذلك التمديد جاء بقرار الحكومة المدنية وليس بناء على طلب القيادة العسكرية، مشيراً إلى أنه لا يمكن تغيير قيادة الجيش في الوقت الذي تمر فيه البلاد بمرحلة حرب.
وثمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة الباكستانية في قمع التمرد من خلال العمليات العسكرية الجارية في منطقة القبائل.

وعن قرار استئناف إمدادات قوات حلف شمال الأطلسي ـ ناتو ـ عبر الأراضي الباكستانية أوضح رئيس وزراء باكستان أن هذا القرار سيتم اتخاذه بوضع توصيات لجنة السلامة الوطنية في الاعتبار وبعد دراسة تقرير التحقيق الذي أجرته قوات الناتو في الغارة التي شنتها على مواقع عسكرية، مؤكداً أن حكومته لن تساوم على المصالح الوطنية.