يبدو رئيس الوزراء الروسيّ بوتين مستعدا quot;للحوارquot; مع المعارضة وتنظيم انتخابات رئاسية quot;نزيهةquot; امام حركة الاحتجاج غير المسبوقة التي تشهدها البلاد.


موسكو: اكد وزير المال الروسي السابق اليكسي كودرين الثلاثاء ان رئيس الوزراء فلاديمير بوتين مستعد quot;للحوارquot; مع المعارضة وتنظيم انتخابات رئاسية quot;نزيهةquot; امام حركة الاحتجاج غير المسبوقة على الانتخابات التشريعية الروسية.

وصرح كودرين الذي وصفه بوتين مؤخرا بانه quot;صديقquot;، لصحيفة فيدوموستي انه التقى رئيس الوزراء قبل المشاركة في التجمع الكبير للمعارضة السبت للتنديد بعمليات الغش في الانتخابات التشريعية ودعوة الجانبين الى التحاور.

وقال quot;قبل التوجه الى التجمع وضحت هذا الموقف لبوتين. وادركت اجمالا ان الحوار ممكنquot;.

واضاف للصحيفة quot;من حديثي مع بوتين ادركت انه غير خائف من اقتراع الرابع من اذار/مارس وانه مستعد لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لتنظيم انتخابات رئاسية نزيهةquot;.

ويواجه بوتين الذي تولى ولايتين رئاسيتين بين عامي 2000-2008 وترشح للانتخابات الرئاسية في اذار/مارس، حركة احتجاج غير مسبوقة منذ وصوله الى سدة الحكم في العام 2000.

وبحسب وسائل الاعلام الروسية تظاهر ما بين 70 و100 الف شخص السبت في وسط موسكو للمطالبة بالغاء الانتخابات التشريعية التي جرت في الرابع من كانون الاول/ديسمبر وفاز فيها الحزب الحاكم.

وخلال التجمع رأى كودرين الذي استقال من وزارة المال في الخريف اثر خلاف مع الرئيس ديمتري مدفيديف، ان روسيا قد تواجه quot;ثورةquot; اذا لم يكن هناك quot;حوارquot; بين النظام ومعارضيه.

وشدد الوزير السابق في صحيفة فيدوموستي على ان quot;بوتين لم يكلفهquot; التحاور مع المعارضة وانه تظاهر quot;بعد تفكير مطول من دون ان يشاور احداquot;.