قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث الساعة 22:09 بتوقيت غرينيتش

غزة: قتل فلسطيني واصيب عشرة اخرون على الاقل بجروح في غارتين جويتين شنتهما المقاتلات الاسرائيلية ليل الثلاثاء على قطاع غزة وفق مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس لوكالة فرانس برس ان quot;ثمانية مواطنين اصيبوا بجروح، بينهم اثنان حالتهما خطيرة، في غارة جوية اسرائيلية على مدينة غزةquot;.

وافاد شاهد عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا على الاقل على سيارة مدنية من نوع جيب في شارع الجلاء في مدينة غزة ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات بين المارة.

وفي وقت سابق من ليل الثلاثاء، قتل فلسطيني واصيب اثنان اخران على الاقل بجروح في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مركبة صغيرة في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، وفق مصدر طبي فلسطيني وشهود.

وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان ان quot;جثة شهيد وصلت الى المستشفى وهي اشلاء، كما نقل جريحان اثر غارة جوية اسرائيلية على مركبة صغيرة (توكتوك) في مخيم جبالياquot;.

واشار المصدر الى ان quot;الشهيد هو عبدالله التلباني (22 عاما)quot;.

واورد احد الشهود ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت غارة على مركبة توكتوك في مخيم جباليا ادت الى مقتل سائقها واصابة اثنين اخرين كانا يستقلان سيارة اخرى قريبة منها اصيبت باضرار بالغة.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان التلباني ينتمي الى حركة الجهاد الاسلامي.

لكن سرايا القدس وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي نفت في بيان ان يكون القتيل ينتمي الى صفوفها.

وفي السابع من كانون الاول/ديسمبر، قتل ناشط في الجهاد الاسلامي واصيب خمسة اخرون في غارتين اسرائيليتين على قطاع غزة.

وفي بيان مقتضب، قال الجيش الاسرائيلي انه quot;استهدف مجموعة ارتبطت اخيرا بانشطة ارهابية في قطاع غزةquot;.

وتاتي هذه الغارة في الذكرى الثالثة للحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في شتاء 2009-2009 واسفرت عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.