اثينا: اعلن وزير المال اليوناني الثلاثاء ان انتخابات تشريعية مبكرة ستجري في اليونان نهاية نيسان/ابريل مضيفا ان مستقبل البلاد سيتقرر الشهر المقبل على صعيد اعادة تمويل الديون.

وقال ايفانجيلوس فينزيلوس ان انتخابات تشريعية ستجري بعد عيد الفصح، نهاية نيسان/ابريل، وذلك خلال اجماع للحزب الاشتراكي باسوك وهو احد الاحزاب الثلاثة التي يتألف منها الائتلاف الحكومي برئاسة لوكاس باباديموس.

واضاف ان quot;مستقبل البلاد سيتقرر بين 16 كانون الثاني/يناير والاسبوعين او الاسابيع الثلاثة التي تليه خلال مفاوضات تتناول برنامجquot; مساعدة منطقة اليورو ومن بينها خطة اعادة تمويل الديون.

ويترأس باباديموس وهو تكنوقراط، حكومة شكلها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من حزب باسوك، الحزب الاشتراكي، الذي كان يحكم لوحده قبل ذلك، وحزب الديموقراطية الجديدة (يمين) وحزب لاوس وهو حزب يميني متطرف.

ومن المتوقع ان تزور ترويكا تمثل الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الاوروبي اثينا في كانون الثاني/يناير المقبل للتحقق من ان الاهداف التي حققتها اول خطة للمساعدة في 2010 قد نفذتها اليونان وكيفية اعداد هذا البلد الاجراءات المطلوبة منه لضمان الحصول عل الشق الثاني من المساعدة.