بدأت بعثة منظمة التعاون الإسلامي اليوم توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة التي تستهدف أكثر من 2600 أسرة من المتضررين جراء كارثة إعصار (واشي) الذي ضرب جنوبي الفلبين.


جدة: بدأت بعثة منظمة التعاون الإسلامي اليوم توزيع المساعدات الإغاثية العاجلة التي تستهدف أكثر من 2600 أسرة من المتضررين جراء كارثة إعصار (واشي) الذي ضرب جنوبي الفلبين في مدينتي كاغايان دو أورو وإليغان , التي أعلنتهما التعاون الإسلامي الأكثر تضررا من إعصار واشي وذلك بحضرو السلطات الحكومية والمسؤولين.

وتحتوي حقيبة المساعدات الإغاثية التي تقدمها منظمة التعاون الإسلامي على مواد غذائية ، حيث يبلغ مجموع المستفيدين من برنامج المساعدات نحو 15840 شخصا ينتمون إلى 2640 أسرة بمعدل ستة أشخاص للأسرة الواحدة حسبة تقديرات حكومة الفلبين.

وتأتي هذه الخطوة بناء على التقديرات الميدانية لبعثة منظمة التعاون الإسلامي إلى الفلبين خلال اليومين الماضيين التي زارت خلالها مدينتي (كاغايان دو أورو) و(إليغان) الأكثر تضررا جراء الإعصار الذي ضرب جنوب البلاد ذا الأغلبية المسلمة بالتنسيق مع مسؤولين في وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الوطني لإدارة وتقليل مخاطر الكوارث الطبيعية.

وقام الوفد بجولة ميدانية في مدينة (كاغايان دو أورو) بجنوب الفلبين، وذلك للإطلاع على أوضاع أهالي المدينة في أعقاب الإعصار وتواصل الوفد مع السكان والمتضررين من الكارثة , كما التقى مع السلطات المحلية في المدينة وممثلي الأمم المتحدة المتواجدين في منطقة منداناو .