لاغوس: قتل 49 شخصًا، بينهم انتحاري في الاعتداءات التي شهدتها نيجيريا يوم عيد الميلاد، وذلك بعدما ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم، الذي استهدف كنيسة مادالا، من 37 إلى 44 قتيلاً، وفق ما أفاد مصدر كنسي الجمعة.

وقال الأب إسحق عشي الكاهن في كنيسة القديسة تيريزا في مادالا قرب العاصمة الفدرالية أبوجا، حيث وقع هجوم دام الأحد، إن quot;عدد القتلى كان أمس 43، لكنه ارتفع اليوم إلى 44quot;.

والأحد الفائت، قتل في جوس (وسط) شرطي في إطلاق نار بعد اعتداء على كنيسة أخرى، فيما قتل ثلاثة من عناصر الاستخبارات التابعة للشرطة في هجوم في داماتورو (شمال شرق) قضى فيه أيضًا الانتحاري الذي نفذه. ونسبت السلطات النيجيرية موجة الاعتداءات يوم عيد الميلاد إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية المتطرفة التي تبنتها بدورها.

والجمعة، أفاد سكان والجيش أن أربعة أشخاص قتلوا في انفجار قرب مسجد في مدينة مايدوغوري المضطربة في شمال شرق نيجيريا، بينما كان من أدوا صلاة الجمعة في طريقهم إلى الخروج من المسجد.

وأكد متحدث باسم قوة تابعة للجيش في المنطقة وقوع الانفجار، لكن لم يتسن له الإدلاء بتفاصيل. وأعرب مسؤولون مسيحيون في نيجيريا عن تزايد الإحباط حيال عجز السلطات عن التصدي للهجمات المستمرة، التي قتلت المئات هذا العام.