قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت السلطات الأمنية الجزائرية تعزيزات كيرة من الشرطة قبل يوم من تنظيم مسيرة دعت إليها جبهة تطالب برحيل نظام الرئيس بوتفليقة.


الجزائر: نشرت تعزيزات كبيرة للشرطة الجمعة في وسط الجزائر اقل من 24 ساعة على مسيرة تنظمها التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير التي تطالب بquot;رحيل النظامquot; حسب ما افاد مراسل فرانس برس.

وفي ميدان موريتانيا على بعد اقل من كلم من ساحة الوئام المدني (اول مايو سابقا)، نقطة انطلاق التظاهرة انتشرت آليات لوحدة مكافحة الشغب في حين يسير شرطيون في الازقة القريبة.

كما عززت حواجز الشرطة التي نشرت عند مداخل العاصمة منذ العمليات الانتحارية التي وقعت بين نيسان/ابريل وكانون الاول/ديسمبر 2007 واعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مسؤوليته عنها.

وتدفق الجزائريون الى اسواق الجزائر لشراء حاجياتهم خشية حصول نقص في المواد الغذائية ما قد يؤدي الى تدهور محتمل للاوضاع بعد هذه التظاهرة.

ويتوقع ان تنظم تظاهرة quot;للمطالبة باسقاط النظامquot; السبت في الجزائر تلبية لدعوة التنسيقية الوطنية من اجل الديموقراطية والتغيير التي تضم احزاب المعارضة ونقابات مستقلة وممثلين عن المجتمع المدني.

ونشأت التنسيقية في 21 كانون الثاني/يناير وتسعى الى quot;تغيير النظامquot; لمواجهة quot;الفراغ السياسيquot; الذي يهدد المجتمع الجزائري.