قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أشادرئيس مجلس إدارة غوغل إريك شميت بمسؤول الشركة في الشرق الأوسط وائل غنيم لدوره في ثورة 25 يناير.


برشلونة: قال رئيس مجلس إدارة غوغل إريك شميت إنه quot;فخور جدًاquot; بما قام به مسؤول المجموعة في الشرق الأوسط وائل غنيم، الذي أصبح رمزًا لـquot;ثورة 25 ينايرquot; في مصر، خلال مؤتمر في برشلونة الثلاثاء.

وأكد شميت في كلمة ألقاها في إطار المؤتمر العالمي حول الهاتف الجوال quot;إننا فخورون جدًا بما تمكن وائل غنيم من القيام به في مصرquot;، مضيفًا إنه quot;تحدث معهquot;.

وكان وائل غنيمأنشأ على موقع فايسبوك صفحة quot;كلنا خالد سعيدquot;، التي أطلقت مع حركة 6 أبريل/نيسان في 25 كانون الثاني/يناير الماضي شرارة موجة الاحتجاجات الشعبية غير المسبوقة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وقال شميت quot;لقد استخدموا التقنيات، منها فايسبوك وتويتر ووسائل أخرى كثيرة للتعبير فعليًا عن صوت الشعبquot;، مضيفًا quot;إنه مثال جيد للشفافيةquot;.

وأشارإلى أنquot;هذه طبيعة التكنولوجيا. إنها تغير ديناميكية السلطة بين الحكومة والمواطنين بطريقة لا يمكن التكهن بها إطلاقًاquot;.

ووجدت المجموعة الأميركية العملاقة للانترنت نفسها في وسط الأحداث السياسية التي تسارعت في مصر منذ أن برز وائل غنيم مسؤول تسويق خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في واجهة حركة المعارضة.

وكان الشاب الثلاثيني اعتقل لمدة 12 يومًا لدى جهاز مباحث أمن الدولة. وكشف لدى خروجه أنه صاحب صفحة quot;كلنا خالد سعيدquot; على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن خالد سعيد هو الشاب الذي ضربه عناصر أمن حتى الموت بعد اقتياده من مقهى للانترنت في الأسكندرية في الصيف الماضي.