ردًا على تهديدات باراك الأخيرة، أكد أمين عام حزب الله حسن نصرالله أنه قد يطلب من مجاهديه السيطرة على الجليل إذا فرضت الحرب على لبنان.


بيروت: اكد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اليوم الاربعاء ردا على وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي طلب من جيشه ان يبقى مستعدا لاجتياح جديد للبنان، انه quot;قد يطلب من مجاهدي المقاومة الاسلامية السيطرة على الجليل، اذا فرضت الحرب على لبنانquot;.

وتوجه نصرالله في كلمة عبر شاشة عملاقة في الضاحية الجنوبية لبيروت الى quot;مجاهدي المقاومة الاسلاميةquot; قائلا quot;كونوا مستعدين، اذا فرضت الحرب على لبنان قد تطلب منكم قيادة المقاومة السيطرة على الجليل، اي تحرير الجليلquot;.

وكان باراك اكد خلال جولة الثلاثاء على الحدود الشمالية لاسرائيل ان الجيش الاسرائيلي قد يطلب منه quot;الدخول مجددا الى لبنانquot;.
وشن الجيش الاسرائيلي حربا على حزب الله في العام 2006 استمرت 33 يوما وتسببت بمقتل 1200 شخص في الجانب اللبناني و160 في الجانب الاسرائيلي.

في السياق نفسه، هدد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله باستهداف quot;القادة والجنرالاتquot; الاسرائيليين quot;في اي مكان في العالمquot; انتقاما للقيادي في الحزب عماد مغنية الذي قتل العام 2008 في دمشق.

واكد نصرالله في كلمة عبر شاشة عملاقة في الضاحية الجنوبية لبيروت ان quot;القرار ما زال هو القرار، وهذا قرار سينفذ ان شاء الله وفي الوقت المناسب وضمن الهدف المناسبquot;.

وتابع quot;اقول للقادة وللجنرالات الصهاينة حيثما ذهبتم في العالم، الى اي مكان في العالم، وفي اي زمان، يجب دائما ان تتحسسوا رؤوسكم لان دم عماد مغنية لن يذهب هدراquot;.

وقال الامين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمة عبر شاشة عملاقة انه quot;يجب ان نوجه التحية الى شعب مصر والى شبابها ولهم من مقاومتنا شكر خاص لان هذه الثورة هي السبب الحقيقي في تحرير الاخ محمد منصور (سامي شهاب)quot;.

واضاف ان quot;تهمته العمل على اسقاط نظام حسني مبارك وزعزعة الامن في مصر ونشر التشيع وهذه اتهامات سخيفةquot;. وفّر شهاب مع السجناء الذين كانوا معتقلين في سجن وادي النطرون بين القاهرة والاسكندرية في الثالث من شباط/فبراير اثناء الاحتجاجات الشعبية في مصر ضد نظام الرئيس حسني مبارك، وبينهم 22 سجينا بتهمة الانتماء الى خلية حزب الله.

وكانت محكمة مصرية اصدرت في نيسان/ابريل 2010 احكاما تراوح بين السجن مدى الحياة والسجن ستة اشهر على 26 شخصا في هذه القضية، بينها اربعة غيابيا.

ودين المتهمون وهم، بحسب السلطات المصرية، لبنانيان وخمسة فلسطينيين وسوداني و18 مصريا، بالتخطيط لاغتيالات واعتداءات ضد مواقع سياحية مصرية وسفن تعبر قناة السويس لحساب حزب الله.

واعتبر نصر الله في حينه الاحكام quot;وسام شرفquot;، مؤكدا ان ما كان يقوم به شهاب في مصر هو مجرد quot;تقديم مساعدة لوجستيةquot; لحركة حماس في قطاع غزة، منددا باقفال معبر رفح بين الاراضي المصرية وغزة.