قدم أمين عام حزب الله بندقية من quot;غنائم حرب 2006quot; لأحمد نجاد أكدت إسرائيل أنها لم تعد تستخدم منذ ثلاثين عاماً.

القدس: ذكرت صحيفة يديعوت آحرونوت الإسرائيلية الأحد أن البندقية التي أهداها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال زيارته للبنان وقال انها من quot;غنائم حرب 2006quot; لم تعد تستخدم من قبل الجيش الاسرائيلي منذ ثلاثين عاما.

وكان حزب الله اعلن في بيان في 14 تشرين الاو/اكتوبر ان امينه العام التقى أحمدي نجاد قبل ان يغادر لبنان في ختام زيارة استغرقت يومين. واضاف البيان ان اللقاء الذي لم يعلن عنه مسبقا جرى quot;في مقر السفارة الإيرانية في بئر حسنquot; في بيروت.

واوضح البيان ان نصر الله قدم للرئيس الإيراني quot;بندقية احد الجنود الصهاينة كانت المقاومة قد غنمتها في حرب تموز/يوليو (2006)، هدية عربون وفاء وشكرquot;. وبثت قناة المنار التابعة لحزب الله شريطا مصورا قصيرا ينتهي الشريط على صورة نصر الله وهو يقدم البندقية وقد وضعت في علبة خشبية الى أحمدي نجاد.

وقالت الصحيفة الاسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية ان الرشاش من طراز quot;فنفال 7,62quot; لم يعد يستخدم من قبل الجيش الاسرائيلي منذ 1974 لذلك لم تتم مصادرته خلال حرب 2006. واضافت quot;انها على الارجح واحدة من البنادق التي سلمها الجيش الاسرائيلي في الماضي الى ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التي كانت متحالفة معهquot;.