لاهور: ارجأت المحكمة القضائية العليا في لاهور شرق باكستان الخميس حتى 14 اذار/مارس جلسة كان يفترض ان تبت خلالها بالحصانة الدبلوماسية لاميركي قتل بالرصاص باكستانيين اثنين في نهاية كانون الثاني/يناير في اطار الدفاع المشروع عن النفس كما اكد.

وقال رئيس المحكمة العليا القاضي ايجاز محمد شودري quot;بما ان النيابة طلبت مهلة ثلاثة اسابيع لتقديم رد على وضع ريموند ديفيس فان الجلسة ارجئت حتى 14 اذار/مارسquot;. وتثير قضية ديفيس منذ اكثر من اسبوعين توترا في العلاقات بين واشنطن التي تطالب بمنحه حصانة دبلوماسية واسلام اباد، حليفة الولايات المتحدة في quot;الحرب على الارهابquot; منذ 2001.

وفي 27 كانون الثاني/يناير قام ديفيس الذي تعتبره وسائل الاعلام في الولايات المتحدة بانه عنصر سابق في القوات الخاصة الاميركية، فيما تقول واشنطن انه quot;مستشار اداري وفنيquot; لسفارتها في اسلام اباد، بفتح النار على شابين كانا على دراجة نارية من داخل سيارته ما ادى الى مقتلهما بخمس رصاصات. واكد انه تصرف في اطار الدفاع المشروع عن النفس لانه كان يعتقد ان الرجلين سيهاجمانه لسرقته لكن تقرير تحقيق الشرطة اتهمه بارتكاب quot;جريمتي قتلquot;.