قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

السليمانية: اقدم مسلحون مجهولون بعد منتصف ليل السبت الاحد على تدمير واحراق مبنى تابع لقناة فضائية كردية مستقلة بدأت بثها التجريبي بتغطية مباشرة للتظاهرات التي شهدتها مدينة السليمانية قبل ثلاثة ايام.

وقال توانا عثمان مدير قناة ناليا الفضائية إن quot;عددا من المسلحين المجهولين يرتدون اقنعة هاجموا المبنى عند الساعة 2,00 فجر اليوم واطلقوا النار على حارس فاصابوه بجروحquot;. واضاف ان quot;المسحلين اقتحموا المبنى واطلقوا النار على جميع الاجهزة وبعدها قاموا باحراقها بالكاملquot;.

ومن المقرر ان يبدأ البث الرسمي للقناة في الاول من اذار/مارس المقبل، لكنها بدأت قبل ثلاثة ايام بثا تجريبيا نقلت خلاله التظاهرات التي شهدتها السليمانية في اقليم كردستان العراق. واصيب عشرة متظاهرين بجروح السبت خلال مواجهات دارت بينهم وبين قوات الامن الكردية قرب مقر للحزب الديموقراطي الكردستاني في السليمانية، ثاني كبرى مدن اقليم كردستان بشمال العراق.

وقتل فتى واصيب اكثر من خمسين في اشتباكات مماثلة نشبت الخميس الماضي. وعلى اثر ذلك، وجه محافظ السليمانية بهروز محمد بتشكيل لجنة تحقيقية خاصة لكشف ملابسات حادث إحراق مبنى قناة quot;نالياquot;.
ونقل بيان للمحافظة، عن محمد قوله انه سيسلم مرتكبي الحادث الى القضاء، quot;لينالوا جزاءهم العادلquot;.