السليمانية: أصيب عشرة متظاهرين بجروح السبت خلال مواجهات دارت بينهم وبين قوات الامن الكردية قرب مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية، ثاني كبرى مدن اقليم كردستان بشمال العراق.

وقال الطبيب ريكوت محمد رشيد مدير ادارة الصحة في محافظة السليمانية إن quot;عشرة متظاهرين اصيبوا في الرأس والذراع والظهرquot;، مشيرا الى ان الجرحى مصابون بكدمات ناجمة عن تعرضهم للضرب بالهراوات وللكمات بالايدي.

ووقعت المواجهات حين حاول متظاهرون الدخول الى مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني يبعد نحو 400 متر عن المقر الذي هاجموه الخميس. واطلقت القوات الامنية النار في الهواء لابعاد المتظاهرين الذين تراجعوا ووقفوا على مقربة من المقر حيث احرقوا اطارات سيارات.

وكان نحو الف شخص تجمعوا بعيد ظهر السبت في الساحة الرئيسة في السليمانية (270 كلم شمال بغداد) للمطالبة بالافراج عن معتقلين وبانسحاب القوات الامنية من المدينة وبمحاكمة مسؤول الحزب الوطني الكردستاني في المدينة الذي وبحسب المتظاهرين امر باطلاق النار عليهم الخميس.

وصباح السبت تظاهر نحو ثلاثة الاف من طلاب جامعة السليمانية، مطالبين رئيس الاقليم مسعود بارزاني بالاعتذار عن قيام حراس مقر لحزبه في المدينة باطلاق نار على متظاهرين الخميس ما ادى الى مقتل شخصين وجرح 57 اخرين.

ورفع المتظاهرون الذين لم تسمح لهم قوات الامن بمغادرة حرم الجامعة، لافتات كتب عليها quot;نطالب مسعود بارزاني بصفته رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني بتقديم إعتذار لمواطني السليمانية لما قام به حراس مقر حزبهquot;.

كما طالبوا باحالة المسؤولين والاشخاص الذين قاموا باطلاق النار على المتظاهرين الى المحاكم، فيما طالبت لافتة اخرى quot;باخراج القوات الكثيرة الموجودة داخل المدينةquot;.