قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:يقوم وزير الصحة الاردني نايف الفايز الاربعاء بزيارة الى اقليم كردستان العراق تستمر خمسة ايام على رأس وفد صحي للتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين.
وقال حاتم الازرعي الناطق الاعلامي بأسم وزارة الصحة في بيان الثلاثاء ان quot;الجانبين سيجريان مباحثات تفضي في نهاية الزيارة الى توقيع اتفاقيات في العديد من الجوانب الصحية ذات الاهتمام المشترك لخدمة الشعبين الشقيقينquot;.

واضاف ان quot;المباحثات ستتطرق الى تنظيم عملية أرسال المرضى من الاقليم لعلاجهم في الاردن وتنظيم آليات زيارة أطباء الاختصاص الاردنيين الى الاقليم وتدريب الكوادر الصحية الكردستانية في القطاعات الصحية الاردنية وأمكانية فتح مجال الدراسات العليا للاختصاصات الدقيقة في الجامعات الاردنيةquot;.
واوضح الازرعي ان quot;المباحثات تتضمن كذلك بحث سبل تعزيز وتشجيع الاستثمار الطبي الاردني في الاقليم لتوفير الخدمات الطبية والصحية وتدريب الكوادر ونقل التكنولوجيا الحديثة لهquot;.

وسيلتقي الفايز خلال الزيارة الرئيس جلال طالباني ورئيس ألاقليم مسعود بارزاني ورئيس حكومة الاقليم برهم صالح ورئيس برلمان الاقليم كمال كركوكي وكبار المسؤولين الصحيين في محافظات الاقليم.
وسيقوم الوفد الذي يمثل العديد من القطاعات الصحية والدوائية الاردنية بزيارة لعدد من الموسسات الصحية والمستشفيات والمراكز الطبية فى الاقليم للاطلاع على احتياجاتها.

وكان وزير صحة اقليم كردستان طاهر عبدالله هورامي زار الاردن في حزيران/يونيو الماضي.
يشار الى ان مئات العراقيين يقصدون مستشفيات الاردن لتلقي العلاج في ظل تردي الواقع الصحي في العراق بسبب الاوضاع الامنية ونقص الاطباء والاختصاصيين والمعدات الطبية المتطورة.
واعلن الاردن في تموز/يوليو الماضي انه بصدد وضع الاجراءات التنفيذية اللازمة لفتح قنصلية عامة في اربيل، كبرى مدن اقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي موسع ضمن اطار الفدرالية.