رفض وزير الخارجية الإسرائيلي انتقادات العاهل الأردن لسياسة الحكومة الإسرائيلية تجاه عملية السلام.

القدس: رفض وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الانتقادات التي وجهها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لسياسة الحكومة الاسرائيلية تجاه عملية السلام. وزعم ليبرمان في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ان حكومته قدمت الكثير من بوادر حسن النوايا.

وقال quot;العاهل الاردني يترجم بصورة غير صحيحة توجهات حكومة نتنياهو والتنازلات التي قمنا بتقديمها في السنة الاخيرةquot;. وكان العاهل الاردني قال في مقابلة مع صحيفة (وول ستريت جورنال) quot;كنت متفائلا برؤية نتنياهو بخصوص السلام مع الجانب الفلسطيني وانعكاسه على السلام بين العرب واسرائيل الا انه بعد مرور 12 شهرا وتطورات الوضع على الارض بالمنطقة اصبحت متشائما على الرغم من كوني اكثر المتفائلينquot;.

واوضح العاهل الاردني انه وعدد من القادة العرب تساورهم الشكوك بشان قدرة الحكومة الاسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو على اتخاذ اسرائيل خطوات من شانها بناء الثقة للوصول الى دولة فلسطينية مستقلة مؤكدا ان هذا الوضع يتطلب تدخلا فوريا وحاسما من الرئيس اوباما.

وقال quot;ان سياسة الاستيطان في القدس الشرقية ادت الى تدهور العلاقة بين عمان وتل ابيب ووصولها الى ادنى مستوى لها منذ توقيع معاهدة السلام بين الاردن واسرائيلquot; مشيرا الى ان الثقة السياسية لم تعد متوفرة في اسرائيل.

واضاف ليبرمان quot;قدمنا ما يكفي من بوادر حسن نية والان اصبح دور الاخرين لتقديم التنازلاتquot;. وقال quot;قدمنا ما يكفي من التنازلات ويجب ان نوضح اننا لا نبحث عن خلاف او تصعيد ولكن نحن على استعداد لمواجهة كافة الضغوطاتquot;.