رأى ليبرمان أن الأزمة الحاليّة مع واشنطن ستنفرج وأن العلاقات ستعود إلى سابق عهدها.

غزة: ذكر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان الازمة الحالية مع الولايات المتحدة quot;ستفرجquot; وان العلاقات بين البلدين ستعود الى سابق عهدها. وقال ليبرمان في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم انه quot;لا مصلحة للولايات المتحدة او لاسرائيل في اثارة حدة التوترquot;.

واضاف quot; ان الحوار المباشر مع واشنطن مستمر في قنوات مختلفة الا ان بعض مطالب الاسرة الدولية من اسرائيل غير منطقية بما في ذلك من منع السكان اليهود من البناء في مناطق معينة بالعاصمة . ووفق ليبرمان فانه quot; يجب على الحكومة ان تواجه الضغوطات الممارسة عليها والا تتاثر بالتهديدات التي يطلقها الفلسطينيونquot;.

من جانب اخر قام مبعوث الادارة الاميركية الى الشرق الاوسط السيناتور جورج ميتشل بتاجيل زيارته التي كانت مقرره الى المنطقة اليوم وذلك بسبب توتر العلاقات الثنائية بين اسرائيل وواشنطن على خلفية خطوات اسرائيل الاستيطانية في الوقت الذي كان ينوي اطلاق المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

يذكر ان القرار الذي اعلنت عنه اسرائيل في الاسبوع الماضي والمتعلق ببناء 1600 وحدة استيطانية في القدس قد لقي استنكاراً عالمياً واسعاً خاصة انه جاء بعد يوم واحد من اعلان واشنطن اطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين برعايتها وذلك بعد توقف المفاوضات لما يزيد عن العام .