نفى مصدر سعودي رفيع المستوى أن يكون وفد سعودي التقى الرئيس المصري السابق حسني مبارك هذا الأسبوع في مقر إقامته في منتجع شرم الشيخ.


الرياض: نفى مصدر سعودي رفيع المستوى أن يكون وفد سعودي التقى الرئيس المصري السابق حسني مبارك هذا الأسبوع في مقر إقامته في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر ونقل له رسالة الملك السعودي قبل أيام من عودته إلى الرياض الأربعاء بعد رحلة علاجية في الخارج استمرت ثلاثة أشهر.

وأشار المصدر في تصريح خص بهquot; إيلافquot; إلى أن السفير السعودي لدى القاهرة موجود في الرياض منذ ما يزيد عن العشرة أيام.

وكان تردد الخميس الماضي أن وفدا سعوديا عالي المستوى نقل هذا الأسبوع دعوة من الملك السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك لزيارة المملكة.

وأشارت الأنباء إلى أن الوفد الذي ضم خمس شخصيات سعودية من بينها السفير السعودي في مصر هشام ناظر نقل دعوة عبد الله لمبارك لأداء العمرة وقضاء بعض الوقت في المملكة.

وأضافت إن الدعوة للعمرة جاءت بعد إدراك السعودية رفض مبارك مغادرة مصر لأي سبب كي لا يفهم انه يسعى للهرب بعدما أقسم اثر التظاهرات التي طالبته بالتنحي بأنه مصمم على البقاء في بلاده حتى نهاية عمره.

ولم تعلق السلطات المصرية على هذه التقارير غير أن ضباطا كبارا بينهم عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة أكدوا في مقابلات تلفزيونية هذا الأسبوع أن مبارك لم يغادر البلاد وأنه لا يوجد ما يمنعه من السفر للخارج رغم صدور قرار بتجميد أمواله وأموال عائلته.