أعرب وزير الخارجية الألماني عن أسف حكومته لاعتقال أكثر من 10 صحافيين أجانب، بينهم ألمان اليوم في بكين.


برلين: أعرب وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيلله عن أسف حكومته لاعتقال أكثر من 10 صحافيين أجانب، بينهم ألمان اليوم في بكين، قائلاً إن برلين quot;قلقة جدًاquot; إزاء عمليات الاعتقال التي رافقت اليوم تنظيم احتجاجات في العاصمة الصينية.

وأوضح فيسترفيلله أن الحكومة الألمانية ستحتج لدى المسؤولين الصينيين على تصرفات قوات الامن الصينية، مؤكدا ان حكومته quot;ستحتجّ على عمليات الاعتقال عبر الطرق المناسبةquot;.

يذكر ان منظمات مجهولة دعت قبل ايام عدة عبر شبكة الانترنت الى التظاهر في بكين، مطالبة السلطات الصينية باطلاق سراح متظاهرين اعتقلتهم السلطات الصينية في 13 مدينة في 20 فبراير/شباط الجاري.

على صعيد الصحافيين الألمان، الذين اعتقلتهم السلطات الصينية اليوم، أكدت القناة التلفزيونية الالمانية الاولى quot;ايه.ار.ديquot; في موقعها في شبكة الانترنت اعتقال الصحافية كريستينه ادلهارت التي تعمل لمصلحتها، اضافة الى زميل اخر لها وذلك لمدة اربع ساعات.

ونقلت القناة عن ادلهارت قولها ان السلطات الصينية اعتقلتها وزميلها بتهمة عدم الحصول على تصريح رسمي يسمح لها بممارسة عملها وسط العاصمة بكين، وان السلطات المختصة افرجت عنها بعد الاعتذار خطيًا عن مخالفتها القوانين الصينية.

من جانبه علّق مدير القناة الالمانية الاولى أندرياس شيكوفيتس على اعتقال موظفة القناة بالقول quot;يبدو ان السلطات الصينية مرتبكة بسبب الاحتجاجات التي يشهدها العالم العربي طلبا للديمقراطية والحريةquot;، مؤكدا ان صحافيي القناة يمارسون فقط عملهم وذلك بطريقة موضوعية.