قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: أعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز انه سيقوم الاسبوع المقبل بجولة على روسيا وبيلاروسيا والصين وايران، الدول الاربع التي عزز العلاقات السياسية والدبلوماسية معها في السنوات الاخيرة.

وقال تشافيز quot;سازور موسكو بعد ايام. لدينا اعمال مهمة مع روسياquot; موضحا انه سيصل الى العاصمة الروسية بعد quot;تحو ثمانية ايامquot;.

وقد تتزامن زيارة تشافيز مع انطلاق اعمال مصرف استثمار روسي-فنزويلي بحسب مشروع تقرر قبل سنتين خلال زيارة قام بها الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الى كراكاس.

واضاف تشافيز quot;تلقيت قبل ايام رسالة من الرئيس الروسي تشدد على اهمية التفاصيل التقنية والمالية لهذا المصرف. ومن المرجح ان يكون كل شيء جاهزا عند وصولي الى موسكوquot;.

وتابع تشافيز quot;سنزور ايضا بيلاروسياquot; وقد وقع مع نظيره الكسندر لوكاشنكو في كراكاس في اذار/مارس الماضي سلسلة اتفاقيات في مجال الطاقة.

كما سيزور تشافيز ايران والصين اللتين ابرمت معهما فنزويلا مجموعة من اتفاقات التعاون لتنفيذ مشاريع انمائية وانشاء صندوق تمويل مشترك بقيمة 12 مليار دولار.

وقد تعهدت الصين باستثمار 16 مليار دولار للتنقيب عن النفط في حقول خام بمنطقة اورينوكي شرق فنزويلا التي تعتبر اول دولة منتجة للنفط في اميركا اللاتينية.