حذرت إيران المعارضين من مغبّة التظاهر الثلاثاء للمطالبة بإطلاق سراح اثنين من زعماء المعارضة موضوعين قيد الإقامة الجبرية.


طهران: حذرت إيران الاثنين المعارضين من مغبّة التظاهر الثلاثاء للمطالبة بإطلاق سراح اثنين من زعماء المعارضة موضوعين قيد الإقامة الجبرية.

وقال المدعي العام الإيراني غلام حسين محسني أجائي quot;ستتم مساءلة كل من يخرق القانون على أفعالهquot;، كما أعلن تلفزيون الدولة على موقعه الالكتروني.

وكانت مواقع المعارضة على الانترنت دعت إلى تظاهرات جديدة الثلاثاء للاحتجاج على الطريقة التي يعامل بها زعيما المعارضة الإصلاحية مهدي كروبي ومير حسين موسوي اللذان وضعا قيد الإقامة الجبرية، بعدما دعيا الى تظاهرة تم حظرها في 14 شباط/فبراير.

واقتادت قوات الأمن كروبي وزوجته الاثنين إلى مكان غير معروف، كما جاء على موقعه الالكتروني (سهامنيوز.أورغ) الاثنين.
وقال quot;مجلس تنسيق طريق الأمل الأخضرquot; على موقعي الزعيمين، وهما كلمة.كوم وسهامنيوز.كوم quot;ندعو الجميع إلى التظاهر الثلاثاء احتجاجًا على القيود وتحديد الإقامة المفروضين على زعيمي الحركةquot;.

وهددت هذه المنظمة بالدعوة إلى تظاهرة اخرى في 15 آذار/مارس إذا لم يطلق سراح موسوي وكروبي قبل ذلك. وكان آلاف الأشخاص نزلوا الى الشارع، استجابة لدعوة موقعي موسوي وكروبي، في 14 شباط/فبراير إلى المشاركة في تظاهرة مناهضة للحكومة كانت الأولى من نوعها منذ عام. وقتل شخصان في هذه التظاهرة.

واتهمت السلطات زعيمي المعارضة وأنصارهما بأنهم quot;أعداء للثورةquot;، وصنفتهما بين مجموعات المعارضة التي تطالب بسقوط النظام الإسلامي.