يافا: شارك نحو اربعين ناشطا من اليمين الاسرائيلي المتطرف في مسيرة في مدينة يافا الاربعاء يرفعون شعارات تنادي ب quot;يافا يهوديةquot;، فيما ندد مئات العرب من سكان المدينة بهذه المسيرة التي اعتبروها quot;استفزازيةquot;.

وقال الناطق باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس quot; سار نحو اربعين متظاهرا من اليمين في مدينة يافا، وانتشر مئات من رجال الشرطة للحفاظ على سير المسيرة كما مخطط لهاquot;. واشار روزنفيلد الى ان quot;قوات الشرطة اعتقلت 16 شخصا من اليسار الاسرائيلي كانوا يعتزمون الاخلال بالامنquot;.

وتابع quot;انتهت المسيرة بهدوء باستثناء حادثة القاء حجر على شرطي من قبل احد نشطاء اليسار،اصاب الشرطي واعتقل الناشطquot;.

ولوح النشطاء اليمينيون بالاعلام الاسرائيلية وهتفوا quot;يافا يهوديةquot; اثناء مسيرتهم في المدينة القديمة.

وشارك في تظاهرة اليمين المتطرف باروخ مارزيل، وايتمار بن غابير، وعضو الكنيست مايكل بن اري وهم من دعاة طرد العرب، حسب مصور فرانس برس.

وقال باروخ مارزيل للعربquot;اذهبوا الى ليبيا ..اذهبوا للقذافيquot;.

وذكر ياكوف، احد المتظاهرين الذي رفض الكشف عن اسمه الكامل، لفرانس برس quot;لقد اثبتنا اننا نستطيع ان نرفع الاعلام الاسرائيلية في مدينة يافاquot;.

واعلن سكان يافا العرب عن اضراب تجاري احتجاجا على المسيرة

واحتج مئات منهم وشاركهم يهود يسارين اعتبروا المسيرة quot;استفزازيةquot;.

وهتف العربquot; بالروح بالدم نفديك يا يافاquot;كما هتف اليسار اليهودي quot;لا للعنصرية يافا عربية يهوديةquot;.

وتاتي المسيرة في اعقاب مسيرات مماثلة قام نظمها نشطاء يهود في مدينة ام الفحم التي يسكنها فلسطينيون اسرائيليون وحي سلوان في القدس الشرقية.