نيودلهي: دعا رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ باكستان الى التحرك ضد quot;الجماعات الارهابية التي تعمل من اراضيهاquot; لضمان السلام في منطقة جنوب اسيا والعالم بأسره.

وقال بيان صحافي حكومي إن سينغ الذي يقوم بزيارة الى الشطر الهندي من اقليم كشمير quot;شدد على ضرورة اتخاذ باكستان اجراءات صارمة ضد مرتكبي هجمات مومباي الارهابيةquot; معتبرا انشطة الجماعات المتطرفة في باكستان quot;مصدر قلقquot; لبلاده.

وأضاف البيان quot;ان سينغ حث حكومة باكستان على بذل مزيد من الجهود لتقديم الجناة الى العدالة والحد من انشطة الجماعات المتطرفةquot; معربا عن اعتقاده بأن هناك اقتناعا متزايدا لدى السكان في باكستان بضرورة عمل شيء جدي للحد من تأثير هذه الجماعات على المجتمع ونظام الحكم.

وأوضح سينغ quot;اننا لن نتمكن من تحقيق كامل امكاناتنا في التنمية ما لم يتم تطبيع العلاقات بين الهند وباكستانquot; مشيرا الى ان بلاده قررت استئناف الحوار مع باكستان رغم وجود مشاكل والدخول الى المحادثات بعقل منفتح من اجل حل جميع القضايا العالقة بين البلدين من خلال الحوار الودي البناء.

ولفت الى ان السلام والتنمية والرخاء في جنوب آسيا quot;تعتمد على السلام والتنمية والازدهار في كل بلد من بلدان المنطقةquot; مؤكدا ان الهند سوف تدخل في محادثات مع باكستان quot;بعقل مفتوحquot;.