تتواصل المعارك بين القوات الموالية للقذافي والثوار حيث أوقعت عشرات القتلى وفقاً للمصادر الطبية.


طرابلس: قتل 27 شخصا على الاقل واصيب عشرات اخرون بجروح مساء الجمعة في انفجارين وقعا في مستودع للاسلحة قرب بنغازي معقل حركة الثوار في شرق ليبيا بحسب حصيلة جديدة اعدتها وكالة فرانس برس السبت استنادا الى مصادر استشفائية.

وقال الدكتور عماد تلحمه جراح الاعصاب في المركز الطبي في بنغازي quot;لدينا ثمانية قتلى في انفجار قاعدة الرجمة العسكرية وكذلك اكثر من 20 جريحاquot;.

واشار مصدران طبيان في المستشفيين الرئيسيين الاخرين في المدينة في وقت سابق الى سقوط 19 قتيلا وعشرات الجرحى في الانفجارين اللذين وقعا الجمعة حوالى الساعة 18,30 (16,30 ت غ) ولم تعرف اسبابهما.

وقال مصطفى غرياني المتحدث باسم المجلس الوطني المستقل الذي شكله المعارضون لنظام القذافي في المناطق التي يسيطرون عليها في شرق البلاد لوكالة فرانس برس اليوم السبت quot;لا نعلم حتى الان بشكل مؤكد ان كان ذلك ناجم عن تخريب، او حادث او ضربة جوية، لكن احدا لم يشاهد اي طائرةquot;.

واضاف quot;نقدر بحوالى اربعين عدد الاشخاص الذين كانوا موجودين في الداخلquot; مؤكدا ان الحصيلة قد ترتفع اكثر من ذلك.

كما قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب اكثر من عشرين اخرين بجروح في معارك الجمعة في راس لانوف المنطقة النفطية الاستراتيجية في شرق ليبيا كما افاد مصدر طبي في اجدابيا.

وقال طبيب في مستشفى اجدابيا -- على بعد حوالى 200 كلم الى شرق راس لانوف -- التي نقل اليها قسم من القتلى والجرحى، لوكالة فرانس برس quot;لدينا ثمانية قتلى و21 جريحا (سقطوا) في المعارك في راس لانوفquot;.

واضاف quot;نقل اثنان او ثلاثة منهم الى مستشفى بنغازي في حالة حرجةquot;. واعلن الثوار الجمعة انهم استولوا على راس لانوف بعد معارك طاحنة لكن وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم نفى في المساء هذه المعلومة.