صنعاء: تظاهر مئات الالاف من مؤيدي الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في محافظة (اب) وسط اليمن لتأييد المبادرة التي اعلنها الرئيس الشهر الماضي والتي تعهد فيها بعدم الترشح لولاية قادمة وتشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء حوار بين كافة الاطراف السياسية في اليمن.

وحمل المشاركون في التظاهرة صور الرئيس اليمني ولافتات تدعو لاجراء حوار وطني شامل بين السلطة والمعارضة. وعبر المشاركون عن وقوفهم الى جانب الرئيس صالح وضرورة التداول السلمي للسلطة من خلال صناديق الاقتراع.

ودعا بيان صادر عن المشاركين في تلك التظاهرة كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية للاستجابة الفورية لمبادرة الرئيس التى أعلنها والعودة الى طاولة الحوار وتغليب المصلحة العليا للوطن على المصالح الشخصية.

وفي نفس السياق قال شهود إن عددا من مؤيدي الرئيس اليمني في محافظة اب اعتدوا على مشاركين في تظاهرة تطالب برحيل الرئيس وأقاربه عن الحكم في اليمن.

وأضاف شهود العيان أن مؤيدي الرئيس اليمني اعتدوا على المناوئين له بالرصاص والهراوات الامر الذي نجم عنه اصابة 40 متظاهرا نقلوا على اثرها لتلقي العلاج.

على صعيد اخر شكا عدد من مستخدمي الانترنت اليوم في صنعاء وعدد من المدن اليمنية الاخرى من انقطاع خدمة الانترنت بشكل جزئي في صنعاء وتعز واب وعدن وحضرموت.

ولم يصدر تعليق من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على انقطاع خدمة الانترنت أو توضيح الاسباب غير أن مصدرا في مكتب الاتصالات بمحافظة اب قال ان ثمة خللا فنيا وسيتم معالجته على الفور.